7 استخدامات جمالية للزبادي.. أهمها علاج حروق الشمس

7 استخدامات جمالية للزبادي

الزبادي لة طرق متعددة الإستخدامات بشكل لا يصدق، اكتشفِ فى هذه المقالة من “فاهيتا” على الطرق المبتكرة التي يمكنك من خلالها استخدام الزبادي للعناية ببشرتك وشعرك وعلاج حروق الشمس.

علاج حروق الشمس

إذا كنتِ تعانين من حروق الشمس قللي من الحروق بالزبادي، أضيفي كوب من الزبادي واخلطيه ببضع قطرات من زيت البابونج، ووزعيه على المنطقة المصابة لمدّة عشر دقائق، ستحصلين على راحة وترطيب للبشرة.

قناع طبيعي للبشرة

يستخدم الزبادي منذ القدم في العلاجات الجمالية، ضعي الزبادي على وجهك باستخدام حركات دائرية، واتركيه لمدّة 10 دقائق ثم اشطفى وجهك جيداً بالماء، إذا كنتي ترغبي في زيادة قدرته على ترطيب البشرة وتوهجها، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل ودقيق الشوفان، يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تلطيف وترطيب البشرة كما يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، مما يساعد الزبادي أيضاً على محاربة التجاعيد.

اقرئي أيضًا: أفضل أطعمة للبشرة الصحية: أهمها يحسن لون البشرة ويقلل التجاعيد

قناع الزبادي للشعر

الزبادي مفيد لشعرك، كل ما تحتاجيه هو الزبادي ومسحوق كاكاو وعسل لعمل ماسك للشعر، اخلطي كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وملعقتين كبيرتين من العسل، ثمَّ ضعي الماسك على شعرك لمدّة 30 دقيقةً ثمَّ اغسليه بالماء الفاتر واغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

اقرئي أيضًا: ماسك الموز والزبادي لعلاج الشعر بسرعة خيالية

صبغة طبيعية للشعر

إذا كنتِ ترغبين صبغة شعر طبيعية لشعرك ولكن تريدي تجنب تغير اللون، سوف تحتاجي فقط عصير الليمون والزبادي، اخلطى كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، امزجي الخليط جيدًا، ثمَّ ضعيه على الشعر لمدّة 30 دقيقةً للحصول على لمسات ذهبية وناعمة.

اقرئي أيضًا: أشهر الأطعمة التي تسبب مشاكل الهضم.. حاول الابتعاد عنها

العناية بقدم طفلك

يمكنك استخدام الزبادي والمكسرات لعمل مقشر طبيعي للأطفال، الخطوة الأولى: نقوم بطحن نصف كوب من الجوز والخطوة الثانية: هي خلط الجوز المطحون مع وعاء من الزبادي، ثمَّ افركي قدم طفلك جيدًا بالخليط واتركيه لمدّة 20 دقيقةً، ثمَّ اشطفي قدم طفلك بالماء.

علاج فعال لحب الشباب

للتخلص من الحبوب استخدمي الزبادي رائع للتخلص من البثور الملتهبة، يمكنك وضع الزبادي على البقع مباشرة، أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الكركم إلى الزبادي.

اقرئي أيضًا: أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6

تونر للبشرة

الزبادي مقوي ومفيد جداً للبشرة، إذا كان لديكِ بقع من الجلد متغيرة أو بقع شمس أو ندبات حب الشباب، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الليمون، ثمَّ توضع طبقة رقيقة على الوجه وتترك لمدّة 30 دقيقةً، اشطفي وجهك واتركيه حتى يجف.

اقرئي أيضًا: 5 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز بالمنزل

أضف تعليق