5 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز بالمنزل

استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز بالمنزل

المايونيز من أشهر الأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه، المايونيز غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساهم في إطالة الشعر، يلعب المايونيز دورًا في تنعيم الشعر وله فوائد عديدة للشعر لاحتوائه على البيض الذي يقوي الشعر، مما يجعله العلاج المثالي للتخلص من مشاكل الشعر الجاف والتالف، يعمل كبديل طبيعي فعال لمكيفات الشعر لأن المايونيز له العديد من الفوائد التجميلية، مما يجعله حلاً أكيدًا للعديد من المشاكل التي قد تواجهك، وفيما يلي 5 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز بالمنزل. اقرئي أيضًا:أفضل ماسك للوجه طبيعي بأبسط المكونات الموجودة في مطبخك

1- المايونيز منظف للوجه

المايونيز علاج فعال لوجهك، ادهني المايونيز برفق على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه واشطفيه بالماء البارد.

2- المايونيز علاج لتقوية الأظافر

لإضافة الجاذبية لأظافرك وكي تجعلي أظافرك لامعة، كل ما يتوجب عليكِ القيام به هو غمس أظافرك في  المايونيز، دعيهم ينقعون في المايونيز لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- المايونيز يساعد في تخفيف آلام حروق الشمس

لعلاج الجلد المصاب بحروق الشمس، نقوم بوضع المايونيز على المنطقة المصابة، سيخفف المايونيز الألم ويرطب البشرة.

4- المايونيز يساعد في إزالة الجلد الميت

المايونيز ينعم ويزيل الجلد الميت من المرفقين والقدمين، افركي المايونيز على المناطق الجافه والخشنه، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة.

5- المايونيز علاج فعال لقمل الرأس

يوصي الكثير من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام المايونيز للتخلص من قمل الرأس بدلاً من الأدوية والمستحضرات السامة التي لا تستلزم لوصفة طبية، أصبح القمل أكثر مقاومة لهذه العلاجات الكيميائية. لعلاج القمل بالمايونيز: كي تتخلصي من القمل دلكي كمية مناسبة من المايونيز في شعرك وفروة رأسك قبل الذهاب إلى النوم، ثم غطى رأسك جيداً بغطاء، اغسلي شعرك بالشامبو في الصباح ثم استخدمي المشط لإزالة أي قمل متبقي، كرر العلاج لمدة 10 أيام.

أضف تعليق